إليك أبرز وأفضل حبوب تخسيس وكيفية اختيار الأفضل

حبوب ماي ليزا

أفضل حبوب تخسيس يتم البحث عنها كثيرا حيث أن الجسم رشيق القوام هو الجسم الذي ترغب به كل فتاة، خاصة أن السمنة تسبب الكثير من الأمراض المختلفة إضافة إلى المظهر الذي يجعل الفتاة وكأنها أكبر من سنها، وبالطبع ذلك يسبب الكثير من الإزعاج، وكل فتاة تود أن تبرز جمالها والذي يظهر أولا من خلال الجسد متناسق القوام، وبالفعل يتم تجربة الكثير من طرق الرجيم القاسية التي ترهق الجسد كثيرا إضافة إلى حالة الاكتئاب التي يمكن التعرض لها بسبب الرجيم، ولكن معنا تعرفي سيدتي على افضل حبوب للتخسيس تمكنك من خسارة وزنك بشكل ملحوظ دون الحاجة إلى إرهاق الجسد، لذلك يجب متابعتنا لمعرفة جميع التفاصيل.

أفضل حبوب تخسيس

فيما يلي أفضل حبوب لإنقاص الوزن بشكل ملحوظ ويجب العلم بأنه تم ترخيصها من وزارة الصحة وبالتالي فإنها آمنه تماما وتبدي بنتائج فعالة وملحوظة، وتتضمن تلك الحبوب ما يلي:

أورليستات للتخسيس

  • تعتبر من أفضل حبوب تنحيف الجسم بشكل ملحوظ حيث يمكنها امتصاص الدهون عن طريق هرمون Lipase، حيث يقوم هذا الهرمون بهضم الدهون وتحويلها إلى شكل يمكن امتصاصه لإفادة الجسم من العناصر ومن خلال إيقاف تلك العملية يتم منع امتصاص الدهون وذلك ما يجعل الجسم يستخدم المخزون الذي يوجد به من الدهون.
  • أما عن الجرعة وطريقة الاستخدام فيمكن تناوله خلال الوجبات أو بعد ساعة من تناول الوجبة الدسمة المحتوية على دهون وذلك 3 مرات في اليوم الواحد.
  • تتضمن فوائد تلك الحبوب في أنه يساعد على تقليل الوزن وأيضا يثبت الوزن بعد وصول الجسم للوزن المناسب إضافة إلى التقليل من الإصابة بالأمراض التي تسببها السمنة والمتمثلة في أمراض القلب والضغط والسكر.
  • بينما تتضمن الآثار الجانبية لتلك الحبوب في أنه يزيد من شعور الفرد بالحاجة إلى التبرز كما أن البراز يصبح دهني حيث يلاحظ الفرد وجود بقع زيتية في ملابسه، كما إنه يشعر بصعوبة عند التحكم في الإخراج.
  • لكن ينصح باستشارة الطبيب على الفور عند التعرض إلى الإصابة بالحساسية أو ظهور أي من أعراض مرض الكبد حيث الشعور بالغثيان أو اصفرار الجلد أو آلام في البطن، أو تكوين حصوات بالكلى.

حبوب كروميوم للتخسيس

  • هذه الحبوب أيضا مندرجة من ضمن حبوب تخفيف الوزن حيث احتوائها على أملاح الكروم التي تمكن من تقليل الوزن عن طريق ضبط مستوى السكر بالدم وأيضا سد الشهية حيث أن الفرد يشعر بعدم الرغبة لتناول الأطعمة.
  • تتضمن تلك الحبوب أيضا بعض الفوائد حيث أثبتت بعض الأبحاث فوائدها لمرض السكر لأنها تساعد على ضبطه كما إنها مناسبة تماما لتقليل وزن الكبار.
  • ولكن هذه الحبوب تتضمن أيضا بعض الآثار الجانبية والتي منها الشعور بالصداع أو الدوخة وكذلك الغثيان والقيء والإصابة بالتهابات في الجلد إضافة إلى الحالة المزاجية المتقلبة.
  • لهذا الأمر يجب تناولها تبعا لما يحدده الطبيب وغالبا تبدأ الجرعة من 25 حتى 35 ميكروجرام يوميا وكذلك يجب عدم تناولها لكل حامل أو مرضعة حيث أن الأبحاث العلمية لم تحدد مدى خطورتها أو فوائدها لهذه الحالات حتى الآن بشكل كافي.

فاتلوس لإنقاص الوزن

  • كذلك عملية البحث عن أفضل حبوب لتنحيف الجسم لا تخلو من حبوب فاتلوس الذي يساعد على تقليل الوزن بسبب احتوائه على الاورليستات التي تصل نسبة تركيزها إلى 120 ملغ إضافة إلى إمكانية تخفيض نسبة الدهون.
  • ولكن توجد بعض الحالات الذي ينصح بعدم تناول هذه الحبوب لهم وهم الذين يعانون من الحساسية لأي مكون من مكونات تلك الحبوب وأيضا لمن تقل أعمارهم عن 12 عام وكذلك الحوامل والمرضعات.

حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

  • تلك الحبوب أيضا من أفضل حبوب للتنحيف وهي تتمثل في كونها نبتة استوائية تحتوي على القهوة الخضراء وبهذا يمكن تقليل الوزن من خلالها عن طريق حرق الدهون بمعدل متزايد، إضافة إلى زيادة عدم الرغبة لتناول الطعام.

أقراص الردة للتخسيس

  • يمكن أيضا علاج التنحيف من خلال أقراص الردة حيث احتوائها على نسب عالية من الألياف التي تمنح الفرد شعور بعدم الرغبة لتناول الطعام وذلك ما ينطوي على عدم تناول السعرات الحرارية وبالتالي تقليل الوزن.
  • هذا بالإضافة إلى قدرتها على معالجة الإسهال حيث أنها تزيد من حركة الأمعاء وأيضا تقي من أورام القولون والمعدة، وهي من الأقراص الآمنة تماما.

أقراص شيتوكال للتخسيس

  • من بين الأقراص التي تساعد أيضا على تقليل الوزن أقراص شيتوكال التي تقلل من امتصاص الكربوهيدرات وأيضا الدهون عن طريق التفاعل معها والقدرة على تكوين المركب المعقد الذي لا يمكن امتصاصه بسهولة وبالتالي إعطاء التأثير الموضعي في الأمعاء وعدم امتصاصه وجريانه للدم.
  • تتضمن هذه الأقراص العديد من المميزات ومنها تثبيت الوزن بعد التخلص من الوزن الزائد إضافة إلى ضبط السكر بالدم ومعالجة ارتفاع الكوليسترول في الدم وأيضا نسبة الدهون.
  • أما بالنسبة إلى أضرارها فإنها تؤثر على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون وبالتالي الشعور بالإمساك.
  • وفيما يخص الجرعة التي ينصح بها الأطباء فهي 3 مرات في اليوم الواحد قبل تناول كل وجبة أساسية وهذا عند الرغبة لتقليل الوزن ولكن عند تناولها لتثبيت الوزن فيجب تناول كبسولتين فقط في اليوم الواحد.

ما المقصود بترخيص وزارة الصحة للأدوية

مما لا شك فيه أن جميع الحبوب والاقراص الموضحة أعلاه لإنقاص الوزن فقد تم ترخيصها أولا من وزارة الصحة كما ذكرنا، وذلك يعني خضوعها للكثير من الاختبارات والأبحاث الأولية التي أجريت على الحيوانات وبالفعل تم إثبات فعاليتها.

وبالنسبة للإنسان فقد تم تجاوز الاختبارات الإكلينيكية عليه، كما تم توضيح طريقة العمل والفوائد والأضرار الجانبية وذلك جعل الهيئات الصحية والتي تتضمن وزارة الصحة الموافقة عليها.

وبالطبع تلك العملية لم تكن سهلة بل إنها معقدة وطويلة ولكن المرور بها من الأمور الضرورية حتى يتم التأكد التام من فاعلية المنتج وسلامته.

وبهذا فإن هذه الحبوب لم تقلق على الإطلاق طالما خضعت أولا للاختبارات والابحاث وتم ترخيصها أولا.

بعض النصائح لاختيار أفضل حبوب آمنة

في إطار التعرف على أفضل حبوب تخسيس نود توضيح بعض النصائح التي يمكن من خلالها اختيار أفضل الحبوب من خلال التالي:

  • من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب أولا حول الحبوب المناسبة مع تحديد الجرعة أيضا والفترة الزمنية.
  • يجب العلم بأنه يوجد بعض الفروق الفردية التي تختلف من شخص لآخر وبالتالي اختلاف نوع الحبوب الأفضل بالنسبة لكل شخص.
  • أيضا يجب عدم تناول الحبوب التي تندرج من إحدى مكوناتها مادة السيبوترامين حيث إنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي الإصابة ببعض الأمراض.
  • هذا بالإضافة إلى أن النظام الغذائي الصحي له عامل كبير على تقليل الوزن لذلك فلا يمكن الاعتماد على الحبوب كليا فهي تعتبر عامل مساعد فقط.
  • فضلا عن أن أفضل الحبوب هي المكونة من مواد طبيعية وفعالة.

إلى هنا نكون انتهينا من مقال أفضل حبوب تخسيس حيث تطرقنا إلى توضيح فوائد وأضرار والأثار الجانبية لكل منها، ونود أن نكون قد أفدنا كل من يعاني من زيادة الوزن والحصول على وزن مناسب من خلال ما أوضحناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *