تعرف على أفضل حبوب زيادة الطول

حبوب زيادة الطول هي محور حديث الكثير من الناس الذين يعانون من قصر القامة، ويحاولون بشتى الطرق البحث عن حبوب لزيادة الطول، وحبوب تطويل القامة، ويوجد العديد من الحبوب لزيادة الطول، والتي سنعرضها في هذا المقال، وبشكل عام لا تؤثر على الصحة البدنية، ولكن يجب على من يرغب في تناولها استشارة الطبيب أولا، وذلك لكي يضمن أنها لا تؤثر عليه بأي حال من الأحوال بطريقة سلبية، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن هذا الموضوع، فلنتابع سويا.

ما هي أفضل أنواع حبوب زيادة الطول

يوجد الكثير من أنواع الحبوب التي تستخدم كعلاج للطول، وفيما يلي سنذكر أبرزها: –

  • حبوب ماسيموريلين

تعتبر هذه الحبوب من أفضل أنواع الحبوب، وتؤثر هذه الحبوب بشكل ملحوظ وقوي على الهرمونات، حيث أنها تساهم بشكل كبير في تحفيزها، وهو أفضل علاج لمن يعانون من مشكلة قصر القامة، وهو آمن جدا، ولا يوجد له أي آثار جانبية سلبية، ولكن كما نوهنا في البداية لابد من استشارة الطبيب قبل البدء فيه.

  • حبوب سوماتريم

تعمل هذه الحبوب على احداث توازن في هرمونات النمو، حيث يساهم بشكل كبير في حدوث عدم خلل في هرمونات باقي الجسم.

  • حبوب سوباترمين 

هي من أقوى أنواع الحبوب، وتعتبر هذه الحبوب واحدة من أفضل أنواع الحبوب لزيادة طول القامة، والتي تعمل على تحسين أداء هرمون النمو، بالإضافة إلى أنه يمكن للمرضى المصابين بمتلازمة تيرنر استخدامه.

فيتامينات تعمل على زيادة الطول

يوجد العديد من الفيتامينات التي يمكن استخدامها كدواء لزيادة الطول، وذلك لأن هذه الحبوب تزيد الطول بشكل ملحوظ وفعال، ومن أبرز مميزات هذه الحبوب أنها تساهم بشكل فعال في تحسين أداء هرمون النمو في الجسم، وذلك لأن سوء التغذية التي يمكن أن يتناولها الشخص في الفترة العمرية من 18 إلى 21 تكون سبب كبير ومهم في حدوث مشكلة قصر القامة، وفيما يلي سنذكر أبرز الفيتامينات التي يمكن تناولها لعلاج قصر القامة: –

  • فيتامين أ

يساهم هذا النوع من الفيتامينات في علاج الطول لدى الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة، وذلك لأنه له دور كبير في بناء العظام والعضلات لاحتوائه على الكالسيوم، وهو ما يساعد بشكل كبير في علاج مشكلة الطول، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الفاكهة، والخضروات، والمانجو، والسبانخ، والبطاطا.

  • فيتامين ب

تعتبر فيتامينات ب واحدة من أهم أنواع حبوب تطويل القامه، حيث يساهم هذا الفيتامين فينمو العظام بشكل عام، كما أنه يقلل من فرص مشاكل قصر القامة، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الحبوب والنشويات.

  • فيتامين د

يعمل فيتامين د على تقوية العظام وتعزيز نموها بالإضافة إلى أنه يحافظ على نسبة الكالسيوم في الجسم، ويمكن للشخص الحصول عليه والاستفادة منه، من خلال تناول منتجات الألبان.

حبوب الزنك لزيادة الطول

حبوب زيادة الطول

تعتبر حبوب الزنك مفيدة جدا لزيادة الطول، وذلك لأنه يعتبر من المعادن التي تساهم على تعزيز النمو وزيادة الطول، ومن الجدير بالذكر أن حبوب الزنك لها تأثير ملحوظ وكبير على وزن وطول الجسم، بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من الأبحاث التي أثبتت أن تناول البالغين لحبوب الزنك تنتج عنه زيادة في الطول بشكل فعلي.

يمكن تناول جبوب الزنك من أجل تطويل القامة لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج من حيث زيادة الطول، ونمو الجسم بشكل طبيعي، ويمكن الحصول على معدن الزنك من بعض المصادر الغذائية من الدواجن، والأسماك، والبقوليات، هذا بالإضافة إلى جميع أنواع الخضروات.

فوائد حبوب الزنك

يوجد العديد من الفوائد لحبوب الزنك والتي تساهم بشكل كبير في زيادة الطول بمن يعانون من قصر القامة، والتي من أبرزها ما يلي: –

  • يؤدي نقص الزنك إلى الحد من النمو في مرحلة الطفولة، وذلك لأن عنصر الزنك مهم للنمو الخلوي، والتمايز الخلوي.
  • يوجد العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت أن المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك تساهم بشكل كبير في تحسين النمو للأطفال وخاصة الأطفال الذين تحت عمر الخمس سنوات، وهو ما يشير إلى فوائد حبوب الزنك كحبوب زيادة الطول.
  • بسبب أن الكثير من الدراسات أثبتت مدى فاعلية حبوب الزنك للأطفال الذين أعمارهم أقل من خمس سنوات، وخاصة عندما يعطى لوحده ويجب إضافته في الاستراتيجيات الوطنية الفعالة من أجل الحد من التقزم وخاصة في البلدان النامية.
  • كذلك يوجد دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص، وتم فيها إعطاء كل شخص 10 مللي جرام من الزنك لمدة 24 أسبوع، وبعد التحقق من النتائج ظهر في النتيجة زيادة صافية في الطول، والتي تقدر بما يعادل من .37 سنتيمتر مقارنة مع مجموعة أخرى من الأشخاص التي تم اعطاؤها دواء وهمي، وهو الأمر الذي يثبت فوائد حبوب الزنك للطول.
  • وبشكل عام يوجد فوائد عديدة لحبوب الزنك، والتي من أبرزها أنه يساهم بشكل كبير وفعال في علاج بعض الحالات مثل الإسهال والإمساك، وذلك من خلال تناول حبوب الزنك لمدة 10 أيام متتالية.
  • كما يعتبر الزنك من العناصر المهمة للذاكرة، حيث أنه يقوم بتنظيم تواصل الخلايا العصبية مع بعضها البعض، وهو ما يؤثر على الذاكرة.
  • كما يساهم بشكل كبير في علاج بعض الحالات المرضية مثل حب الشباب وهشاشة العظام والالتهابات الرئوية المختلفة، هذا بالإضافة إلى أنه يمنع الإصابة بالضمور البقعي، وذلك لأنه يمنع تلف الخلايا في شبكة العين.

أهم الأطعمة التي تساعد في الحصول على قامة أطول

يوجد العديد من الاطعمة التي تساعد في الحصول على قامة اطول، ويكون لها نفس تأثير الحبوب ، وفيما يلي سنذكر أبرزها: –

  • البيض

يعتبر البيض من أفضل أنواع الأطعمة التي تساهم في زيادة الطول، وذلك لأنها من المصادر الغنية بالبروتينات، والتي لها دور كبير في تطويل القامة، وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، وهو ما يساهم في تحفيز هرمونات نمو الجسم.

  • السبانخ

يعتبر تأثير السبانخ مثل تأثير الحبوب وربما أفضل، وذلك لأنها تعد الطعام الذهبي لكل من المراهقين والأطفال، فهي تعمل على تقوية المناعة، وتزيد من الطول أيضا، وتساهم في الحصول على جسم صحي وطول مثالي.

  • الحبوب الكاملة

تعتبر هذه الحبوب من أهم أنواع حبوب زيادة الطول، وذلك لأنها غنية بفيتامين b، والحديد ويمكن الحصول على فوائد الحبوب الكاملة من خلال تناول المكرونة، وهو ما يساهم في الحصول على قامة طويلة.

أهم النصائح لزيادة الطول

يوجد العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل زيادة الطول، وفيما يلي سنذكر أبرزها: –

  • النوم مبكرا، والحصول على القدر الكافي من النوم، بحيث لا يقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات في اليوم.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي وغني بالعديد من الفيتامينات.
  • ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، والتي من أبرزها التمارين التي تعمل على زيادة الطول للبالغين.

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا حول حبوب زيادة الطول، وذلك من خلال ذكر أهم الحبوب لزيادة الطول، وأهم الأطعمة، وأهم النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة الطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *