حبوب كويك سليم

تعتبر حبوب كويك سليم واحدة من أشهر أنواع الحبوب التي تستخدم في التخسيس والحصول على وزن مثالي في أقل وقت ممكن، وفي الآونة الأخيرة انتشر بشكل كبير في العديد من الدول العربية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحبوب مرخصة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج السمنة المفرطة، والمساعدة على خسارة الوزن، وتعد المادة الفعالة في هذه الحبوب علي أورليستات، والتي تعمل على تقليل امتصاص الدهون وكمية السعرات الحرارية، والتي يتم تناولها على مدار الـ 24 ساعة، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن حبوب كويك سليم بالتفصيل، من حيث الفوائد والأضرار وكيفية تناولها، فلنتابع سويا.

ما هي حبوب كويك سليم

تعتبر أقراص كويك سليم من أشهر الحبوب التي يمكن تناولها للتخسيس وخسارة الوزن، ويكون ذلك من خلال منع امتصاص الدهون التي توجد في الطعام، وذلك لمنع ارتفاع مستواها في الدم، ومنع امتصاص الدهون في الدم تدفع لاستهلاك الدهون الموجودة تحت الجلد، كما أن زيادة حرق الدهون يساعد بشكل كبير على خسارة الوزن.

من الجدير بالذكر أن المادة الفعال في quick slim مصرح بها من قبل منظمة الغذاء والأدوية الأمريكية منذ 1999، ويوصف غالبا علاج السمنة المفرطة طويلة الأمد بالتزامن مع الالتزام بنظام غذائي صحي منخفض في السعرات الحرارية والدهون.

ويتناول حبوب كويك سليم كل من يعانون من السمنة المفرطة على أن يكون مؤشر كتلة الجسم BMI أكثر من 30 كيلو جرام، وهو ما يشير إلى وجود عوامل خطر أخرى في الجسم، مثل ارتفاع ضغط الدم، أو السكري أو ارتفاع نسبة الدهون في الدم.

كيف تعمل أقراص كويك سليم

تعمل حبوب كويك سليم عن طريق منع الجسم من امتصاص الدهون الزائدة عن طريق تقليل إفراز إنزيم الليبارز، ويفرز البنكرياس إنزيم الليبارز الذي يختلط بالطعام في الأمعاء الدقيقة، والليبارز هو عبارة عن أهم انزيمات هضم ونقل دهون، وذلك لأنه يعمل على تقل الدهون، حيث أنه يعمل على تكسير الدهون المعقدة إلى أحماض دهنية بسيطة يسهل امتصاصها.

من الجدير بالذكر أنه بدون إنزيم الليبارز لا يتم تكسير الدهون التي تضر الجسم وتسبب الزيادة فيه، وبالتالي لا يمكن امتصاصها وتخرج من الجيم دون أن يتم امتصاصها، وتحتوي دهون الطعام على الكثير من السعرات الحرارية العالية، وعند طرد الدهون دون أن يتم امتصاصها نقل السعرات الحرارية التي يتم تناولها، وهو ما يؤدي إلى الوصول لحالة فرق السعرات ومن ثم خسارة الوزن.

فوائد دواء كويك سليم

من الجدير بالذكر أنه تم عمل الكثير من الأبحاث والدراسات على المادة الفعالة في كويك سليم، وذلك للتأكد من قدرته على التخسيس، معظم هذه الدراسات كانت سويدية، وقد تضمنت الدراسة 3305 شخص يعانون من السمنة المفرطة واستمرت الدراسة لمدة أربع سنوات وكانت تضم الدراسات مجموعتين، المجموعة الأولى تناولت 120 مللي جرام من دواء أورليستات ثلاث مرات يوميا، بينما المجموعة الثانية تناولت دواءا وهميا أو بلاسيبو، والغرض الأساسي من الدراسة كان معرفة مدة فعالية أورليستات على منع مرض السكري في مرضى السمنة.

كل المشاركين في الدراسة كانوا يتناولون أقل من 800 سعر حراري، يوميا مع نسبة دهون قد تصل إلى 30% من السعرات التي يمكن تناولها، هذا بالإضافة إلى أنه تم حث المجموعة على المشي لبضع دقائق يوميا.

خلال السنة الأولى من الدراسات والأبحاث التي تمت على حبوب كويك سليم كان معدل الخسارة في الوزن بالنسبة للمجموعة الأولى بعد تناول أورليستات هو 10.6 كيلو جرام، بينما المجموعة التي تتناول الدواء الوهمي كان المعدل 6.2 خلال الثلاث سنوات الأخرى هناك زيادة في الوزن فيما بعد.

ومن أهم فوائد حبوب كويك سليم أيضا أنه يساهم بشكل كبير في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والذي انخفض بنسبة نصل إلى ما يعادل 37% على مدار الأربع سنوات من تناول حبوب أورليستات.

له دور كبير في خفض ضغط الدم، فقد أثبتت الأبحاث والدراسات قدرة حبوب كويك سليم والمادة الفعالة بها أورليستات في خفض ضغط الدم المرتفع ووصوله إلى المرحلة المتوسطة.

كما أن لهذه الأقراص فعالية كبيرة في خفض مستوى الكوليسترول في الدم فهي لها قدرة فائقة على التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم.

ما هي الآثار الجانبية لحبوب كويك سليم

بالطبع لا يوجد دواء لا يوجد له آثار جانبية، ولكن بسبب فوائده الكبيرة فإن الآثار الجانبية له قد تكاد لا تذكر، وفيما يلي سنذكر أبرز هذه الآثار: –

  • في بعض الحالات النادرة قد يحدث رد فعلي تحسسي وفي مثل هذه الحالة لابد التوجه على الفور إلى الطوارئ، وذلك لتجنب حدوث الطفح الجلدي، وحدوث تورم بالوجه، أو صعوبة في التنفس، أو ربما قد يحدث تورم في الشفاه، والسان والحق.
  • في بعض الحالات ربما يحدث ألم شديد في البطن، ولابد حينها التوجه إلى الطبيب، والتوقف عن تناول الدواء.
  • وجود دم في البول، ووجود صعوبة في التبول، وألم شديد في نهاية الظهر.
  • حدوث مشاكل في الكلى والتي من أبرزها انقطاع البول أو التبول بكمية قليلة وعلى فترات طويلة، ووجود آلام في الجزء العلوي من المعدة والاحساس بالتعب والشعور المتكرر بالحكة وفقدان الشهية، وتغير في لون البول، وتحوله إلى اللون البني الداكن، وتحول لون البراز إلى لون الطمي.
  • ولكن من الجدير بالذكر أن كل الآثار الجانبية لدواء quick slim السابق ذكرها هي نادرة الحدوث.
  • ولكن يوجد بعض الاثار الجانبية التي تكون شائعة في الحدوث مثل براز دهني، وجود البقع الزيتية في الملابس الداخلية، بالإضافة إلى وجود بعض البقع الزيتية أو البرتقالية أو البنية اللون في البراز.
  • حدوث غازات وانتفاخات، بالإضافة إلى أن البراز يكون رخو.
  • وجود حاجة ملحة في التبرز وعدم القدرة على التحكم في الأمعاء.
  • وجود زيادة في معدل حركة الأمعاء عن الحركة المعتادة.
  • حدوث بعض التغيرات في الدورة الشهرية والشعور بالحكة في المهبل والألم أثناء الجماع، بالإضافة إلى وجود بعض الإفرازات المهبلية البيضاء السميكة، والتي تكون ذات رائحة متوسطة أو بدون رائحة.

ما هي أسعار حبوب كويك سليم

يسأل العديد من الناس ممن يهتمون بكيفية التخلص من الوزن الزائد عن أسعار quick slim، وتعد هذه الحبوب في متناول أيدي الجميع حيث يبلغ سعرها في مصر ما يعادل تقريبا 100 جنيه مصري، بينما يصل سعرها في السعودية إلى 20 ريال سعودي.

آراء العملاء الذين تناولوا حبوب كويك سليم

يوجد العديد من الناس الذين قاموا باستخدام حبوب كويك سليم في التخلص من السمنة المفرطة والحصول على وزن مثالي، ومن الجدير بالذكر أن هذه الحبوب حازت على تقييم عالي في معظم الأسواق التجارية الإلكترونية والأسواق العالمية، حيث اجتمعت أغلب الآراء على التأكيد على مدى فاعلية هذا الدواء.

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول حبوب كويك سليم، وذلك من خلال ذكر فوائد هذه الحبوب، وآثارها الجانبية، والمادة الفعالة بها، وأخيرا سعرها ورأي العملاء بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *